الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة أكتوبر 29, 2010 7:39 am
حكم من سب ام المؤمنين
أما من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه ، فقد أجمع العلماء آنه كفر. قال القاضي أبو يعلي :
{ من قذف عائشة رضي الله عنها بما براها الله منه كفر بلا خلاف }
وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم . فروي عن مالك :
{ من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن } . ( الصارم المسلول ص 566 ) . وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك : { لأن الله تعالى يقول : (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17] فمن عاد فقد كفر }
والأدله على كفر من رمى أم المؤمنين صريحه وظآهره اللآله منهآ ::
. ( الشفا 2 / 1109 ) . أولا : ما استدل به الإمام مالك ، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها ، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر . قال الإمام ابن كثير : { وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن } ( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ،
عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ )) [النور:23] وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق - { قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها } . ( المحلي 11 / 15 ) . ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ، فمن ذلك : إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء }
وبين قوله (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ )) [النور:23] ، فقال عند تفسير الآية الثانية : { هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة ، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه . . قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر } ( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) . فقد بين ابن عباس ، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه ، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه ، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف
. ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ). وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالاجماع قال القرطبي عند قوله تعالى (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ )) [النور:17] { يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه ، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله } ( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 / 1355 - 1356 ) . ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم ، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة قالت : { فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول قالت : { فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر - يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . } كما جاء في الصحيحين . فقوله : { من يعذرني أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم . فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه . وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية : { مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم } ولم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم . ( الصارم المسلول ص 47 ) . قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب : { ومن يقذف الطيبة الطاهرة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة ، لما صح ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين ،ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن أذاني في أهلي } (( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً )) (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً )) [الأحزاب:57-58] . . فأين أنصار دينه ليقولوا له : نحن نعذرك يا رسول الله . (الرد عل الرافضة 25-26 ) كما أن الطعن بها رضي الله عنها فيه تنقيص برسول الله صلى الله عليه وسلم من جانب آخر ، حيث قال عز وجل : (( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ )) [النور:26]. قال ابن كثير { أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهي طيبة ، لأنه أطيب من كل طيب من البشر ، ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا ، ولهذا قال تعالى: (( أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ )) أي عما يقوله أهل الإفك والعدوان } . ( ابن كثير 3 / 278 ) . [b]
[/center[/center][/center]
قلبى ملك ربى مشرف
الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: حااثه الافـــــــك الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:01 am
حادثه الافـــــــك
وتجري فصول هذه الحادثة في وقتٍ كان المسلمون فيه على موعدٍ مع العدوّ في إحدى الغزوات ، حيث خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في جيشه مصطحباً معه عائشة رضي الله عنها ، وفي طريق العودة توقّف الجيش للراحة والنوم ، وجلست عائشة رضي الله عنها في مركبها تترقّب لحظة المسير ، وتلمّست نحرها لتكتشف أنها أضاعت عقداً لأختها كانت قد أعارتْها إياه ، فما كان منها إلا أن نزلت من مركبها لتبحث عنه في ظلام الليل ولم تكن تدري أن المنادي قد آذن بالرحيل وأن الجيش قد انطلق وتركها وحيدة في تلك الصحراء الموحشة وما أن وجدت العقد حتى عادت مسرعة لتلحق بركب الجيش ولكن الوقت فات وفي هذه الأثناء ، كان صفوان بن المعطل السلمي رضي الله عنه يسير خلف الجيش ليحمل ما سقط من المتاع فنزل عن راحلته وطلب منها أن تصعد ، ولما ركبت الناقة انطلق بها مولّيا ظهره لها ، حتى استطاع أن يدرك الجيش في الظهيرة ولم تمضِ سوى أيام قليلةٍ حتى انتشرت في المدينة إشاعاتٌ مغرضة وطعوناتٌ حاقدة في حقّ عائشة رضي الله عنها روّجها ونسج خيوطها زعيم المنافقين عبد الله بن أبيّ بن سلول وبلغت تلك الأحاديث سمع النبي - صلى الله عليه وسلم - فكان وقعها عليه شديداً وكان من الطبيعي أن تؤثّر هذه الإشاعة على صحّة عائشة رضي الله عنها فتزداد مرضاً على مرض وطال انتظار النبي - صلى الله عليه وسلم - للوحي
وبعد أن بلغت القضيّة هذا الحدّ ، لم يكن هناك مفرّ من الذهاب إلى عائشة رضي الله عنها لمصارحتها بالمشكلة واستيضاح موقفها فدخل عليها النبي صلى الله عليه وسلم ومعها امرأة من الأنصار ، فجلس النبي - صلى الله عليه وسلم - وتشهّد ثم قال : ( أما بعد ، يا عائشة ، فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا ، فإن كنت بريئة فسيبرئك الله ، وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه ؛ فإن العبد إذا اعترف بذنبه ثم تاب إلى الله تاب الله عليه ) ، فلما سمعت قوله جفّت دموعها ، والتفتت إلى أبيها فقالت : " أجب رسول الله فيما قال " ، فقال : " والله ما أدري ما أقول لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - " ، ثم التفتت إلى أمّها فكان جوابها كجواب أبيها ، وعندها قالت : " لقد سمعتم هذا الحديث حتى استقرّ في أنفسكم وصدقتم به ، فلئن قلت لكم أني منه بريئة - والله يعلم أني منه بريئة - لا تصدقوني بذلك ولئن اعترفت لكم بأمر - والله يعلم أني منه بريئة - لتصدقنّني ، وإني والله ما أجد لي ولكم مثلاً إلا قول أبي يوسف حين قال : { فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون } ( يوسف : 18 ) .
وإذا بالوحي يتنزل من السماء يحمل البراءة الدائمة ، والحجة الدامغة في تسع آيات بيّنات ، تشهد بطهرها وعفافها ، وتكشف حقيقة المنافقين ، فقال تعالى : {إِن الذين جاءوا بالإفك عصبَة منكم لا تحسبوه شَرا لكم بل هو خير لكم لكل امرِئٍ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم } ( النور : 11 ) وانفرج الكرب ، وتحوّل حزن الرسول - صلى الله عليه وسلم - فرحاً ، فقال لها : ( أبشري يا عائشة ، أمّا الله عز وجل فقد برّأك ) ، وقالت لها أمها : " قومي إليه " ، فقالت عائشة رضي الله عنها امتناناً بتبرئة الله لها ، وثقةً بمكانتها من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومحبته لها : " والله لا أقوم إليه ، ولا أحمد إلا الله عزوجل "
عدل سابقا من قبل قلبى ملك ربى في الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:09 am عدل 1 مرات
قلبى ملك ربى مشرف
الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: رد: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:07 am
قال العلامة ابن قيم الجوزية رحمه الله في كتابه (( البداية والنهاية )) عن عائشة بنت الصديق أم المؤمنيين رضي الله عنها
((( ولما تكلم فيها أهل الإفك بالزور والبهتان غار الله لها فأنزل براءتها في عشر آيات من القران تتلى على تعاقب الزمان ، وقد أجمع العلماء على تكفير من قذفها بعد براءتها )) ))))))
قلبى ملك ربى مشرف
الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: رد: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:23 am
إلي أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وراضاها نهدي هذه القصيدة التي نمقها الأديب الأريب موسى بن بهيج الأندلسي رحمه الله على لسان عائشة الصديقة وهذه والله يا أماه هي أقل ما نقدمه لكِ يا زوجة رسولنا المصطفى المختار ويا ابنة صاحب الغار، وأم الصحابة الأخيار وجميع أهل الإسلام الأبرار
والآن إلي هذه الملحمة الكبرى:[/size] ما شَانُ أُمِّ المؤمنين وشَاني …هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّاني إِنِّي أَقُولُ مُبيِّناً عَنْ فَضْلِها ……. ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها بِلِسَاني يا مُبْغِضِي لا تَأتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ …… فالبَيْتُ بَيْتي والمَكانُ مَكاني إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ…… بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعاني وَسَبَقْتُهُنَّ إلي الفَضَائِلِ كُلِّها….فالسَّبقُ سَبقي والعِنَانُ عِنَاني مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبي….فالْيَوْم يَوْمي والزَّمانُ زَماني زَوْجي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ…….اللهُ زَوَّجني بهِ وحَبَاني أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدي سِرُّهُ……وضَجيعُهُ في مَنْزلي قَمَرانِ وتَكلم اللهُ العظيمُ بحُجَّتي………وبَرَاءَتِي في مُحكمِ القُرآنِ واللهُ حَفَّرَني وعَظَّمَ حُرْمَتي……… وعلى لِسَانِ نبِيِّهِ بَرَّاني واللهُ وبَّخَ منْ أراد تَنقُّصي…….إفْكاً وسَبَّحَ نفسهُ في شاني إني لَمُحْصَنةُ الإزارِ بَرِيئَةُ……….ودليلُ حُسنِ طَهارتي إحْصاني واللهُ أحصنَني بخاتِمِ رُسْلِهِ………….وأذلَّ أهلَ الإفْكِ والبُهتانِ وسَمِعْتُ وَحيَ الله عِندَ مُحمدٍ…….من جِبْرَئيلَ ونُورُه يَغْشاني أَوْحى إليهِ وكُنتَ تَحتَ ثِيابِهِ…………فَحَنى عليَّ بِثَوْبهِ وخبَّاني مَنْ ذا يُفاخِرُني وينْكِرُ صُحبتي……. ومُحَمَّدٌ في حِجْره رَبَّاني؟ وأذختُ عن أبوي دينَ محمدٍ….وهُما على الإسلامِ مُصطَحِبانيِ وأبي أقامَ الدِّين بَعْدَ مُحمدٍ……فالنَّصْلُ نصلي والسِّنان سِناني والفَخرُ فخري والخلافةُ في أبي…. حَسبي بهذا مَفْخَراً وكَفاني وأنا ابْنَةُ الصِّديقِ صاحبِ أحمدٍ….وحَبيبهِ في السِّرِّ والإعلانِ نصرَ النبيَّ بمالهِ وفِعاله……………وخُروجهِ مَعَهُ من الأوطانِ ثانيه في الغارِِ الذي سَدَّ الكُوَى…….بِردائهِ أكرِم بِهِ منْ ثانِ وجفا الغِنى حتى تَخلل بالعبا……….زُهداُ وأذعانَ أيَّما إذعانِ وتخللتْ مَعَهُ ملائكةُ السما………وأتتهُ بُشرى الهِ بالرضوانِ وهو الذي لم يخشَ لَومةً لائمٍ…………في قتلِ أهلِ البَغْيِ والعُدوانِ قتلَ الأُلى مَنَعوا الزكاة بكُفْرهم………… وأذل أهلَ الكُفر والطُّغيانِ سَبقَ الصَّحابةَ والقَرابةَ للهدى……هو شَيْخُهُم في الفضلِ والإحسانِ واللهِ ما استبَقُوا لنيلِ فضيلةٍ……….مَثلَ استباقِ الخيل يومَ رهانِ إلا وطارَ أبي إلي عليائِها………………. فمكانُه منها أجلُّ مكانِ ويلٌ لِعبدٍ خانَ آلَ مُحمدٍ……………. بعَداوةِ الأزواجِ والأختانِ طُُوبى لمن والى جماعةَ صحبهِ…… ويكون مِن أحبابه الحسنانِ بينَ الصحابةِ والقرابةِ أُلْفَةٌ………… لا تستحيلُ بنزغَةِ الشيطانِ هُمْ كالأَصابعِ في اليدينِ تواصُلاً… هل يستوي كَفٌ بغير بَنانِ؟ حصرتْ صُدورُ الكافرين بوالدي……وقُلوبُهُمْ مُلِئَتْ من الأضغانِ حُبُّ البتولِ وبعلها لم يختلِفْ………مِن مِلَّة الإسلامِ فيه اثنانِ أكرم بأربعةٍ أئمةِ شرعنا…………….فهُمُ لبيتِ الدينِ كالأركانِ نُسجتْ مودتهم سدىٍ في لُحمةٍ……فبناؤها من أثبتِ البُنيانِ اللهُ ألفَ بين وُدِّ قلوبهم………………….ليغيظَ كُلَّ مُنافق طعانِ رُحماء بينهمُ صفت أخلاقُهُمْ………وخلت قُلُوبهمُ من الشنآن فدُخولهم بين الأحبة كُلفةٌ……….وسبابهم سببٌ إلي الحرمان جمع الإلهُ المسلمين على أبي……واستُبدلوا من خوفهم بأمان وإذا أراد اللهُ نُصرة عبده……………….من ذا يُطيقُ لهُ على خذلانِ من حبيني فليجتنب من سبني……إن كانَ صان محبتي ورعاني وإذا محبي قد ألظَّ بمُبغضي……فكلاهما في البُغض مُستويانِ إني لطيبةُ خُلقتُ لطيب…………ونساءُ أحمدَ أطيبُ النِّسوان إني لأمُ المؤمنين فمن أبى……حُبي فسوف يبُوءُ بالخسران اللهُ حببني لِقلبِ نبيه……….وإلي الصراطِ المستقيمِ هداني واللهُ يُكرمُ من أراد كرامتي………ويُهين ربي من أراد هواني والله أسألُهُ زيادة فضله…………….وحَمِدْتُهُ شمراً لِما أولاني يا من يلوذُ بأهل بيت مُحمد……… يرجو بذلك رحمةَ الرحمان صل أمهاتِ المؤمنين ولا تَحُدْ………عنَّا فتُسلب حُلت الإيمان إني لصادقة المقالِ كريمةٌ……….أي والذي ذلتْ له الثقلانِ خُذها إليكَ فإنما هي روضةٌ…………محفوفة بالروح والريحان صلَّى الإلهُ على النبي وآله…………فبهمْ تُشمُّ أزاهرُ البُستانِ
[/size]
[/center]
قلبى ملك ربى مشرف
الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: رد: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:42 am
هذة قصيدة نبطية للشاعر نايف بن عرويل العتيبي الملقب بالصارم وهي في الرافضة
الفكـر دار وعــادة الفـكـر لادار ترفض حـدوده لا تطابـق حـدودي ياخذني الهاجس على افلاك الافكـار واقدح قصيدي من صلابـة زنـودي ومن عادتي لاشربكت عوج الاشـوار بتعتـهـن بمصـقـلات الهـنـودي الله عطانـي سيـف صـارم وبتـار وبسيـف ربـي دون دينـه نـذودي عيبي صريح وكلمتي تفضح اسـرار لو حاول الأعـلام فـرض القيـودي مانيب في حكمة قصيريـن الاعمـار حـرٍ فعـل يمنـاي يثبـت وجـودي واليـوم للتقريـب طبلـه ومـزمـار مـن عالـمٍ فالديـن جاهـا بـرودي اللـي يسبـون الصحابـه والأبـرار عدوانهـم بيـن المهـد واللـحـودي وهذي تراهـا مثـل صفـارة انـذار لأكبر خطر في مجتمعنـا السعـودي الرافضـه كفـاااار وعيـال كفـاااار ومن عادة الكفـار نقـض العهـودي قومٍ لهم في نعـش الأمجـاد مسمـار ياما غدرونا من عصـور الجـدودي عبـادة الدينـار خـوانـة الـجـار لاريـح ريحانـه ولا دهـن عـودي اهل القلوب الغلف عميـان الابصـار زودي عليـهـم يالطـواريـق زودي عشاقـة الذلـه غريبيـن الاطــوار اغـرب ديانـه حاصلـه فالوجـودي شف الحديد يجـرح كبـار وصغـار وشـف السلاسـل فعلهـا فالجلـودي وَليهـم فاسـد ومفسـد وسمـسـار سمسـار للذمـه بزحـف الحشـودي
من قاعـدات ايـران توزيـع الادوار والسـم يرسـل والتـردد عـمـودي من راس سستاني ليـا راس صفـار والهرج واجـد والقليـل محصـودي والتقيه أتوقي هـل الـذل الاخطـار ليـن دخلـوا معنـا بنقـصٍ وزودي واصبح حسن صفار من صف الاخيار عيـبٍ عليـه مـن الأوادم شهـودي يابـو بكـر ياعائشـه ياهـل الـدار ياسلالـة الخطـاب فهـد الفـهـودي طلبتكم عـذراً علـى كـل ماصـار ترقص كلاب الغرب فوق الأسـودي يامـن قتـل عثمـان للحـق ثـوار بكـره تبـل مـن الكبـود الكبـودي من عقب ماكنـا نبـي منكـم الثـار صرنـا نـدور قربكـم ياوجـودي!! علـى نهـارٍ فيـه للعـزوه اشهـار والعـج ثايـر واليمانـي تـجـودي ياداعـي التقريـب للمجـد تـذكـار وان لينوا عـودك فـلا لان عـودي ماعاد نبغى مـن هزيـلات الاعـذار الحـق واضـح والإلـه معـبـودي لا للتقارب مـع هـل الـذل والعـار اللـي لهـم حـقٍ قديـم معـقـودي هذي رسالة شعب مـن واحـدٍ بـار في سنة محمـد صـدوق الوعـودي معثـور يالصفـار وابـوك للـنـار وامـك مسيحيـه وجـدك يـهـودي لو تنصر الدولة علـى سـر وجهـار تبقى سفير ايـران منـت بسعـودي يا اخطر من الثعبان وانجس من الفار وش قرب الفيـران عنـد الأسـودي
قلبى ملك ربى مشرف
الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: رد: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:53 am
قال الإمام الغزالي:
"ان الأشرار لا يظنون بالناس كلهم إلا الشر فمهما رأيت إنسانا يسيء الظن بالناس طالبا للعيوب فأعلم أنه خبيث في الباطن وأن ذلك خبثه يترشح منه وإنما رأى غيره من حيث هو. فإن المؤمن يطلب المعاذير والمنافق يطلب العيوب والمؤمن سليم الصدر في حق كافة الخلق
قلبى ملك ربى مشرف
الدولة : عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/10/2010 العمر : 53 الموقع : https://mahmodelridi.yoo7.com/
موضوع: رد: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة أكتوبر 29, 2010 9:28 am
وعن عمرو بن العاص وأنس رضي الله عنهما قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أحب الناس إليّ عائشة ومن الرجال أبوها )) متفق عليه
وقال فيها شاعر الحبيب عليه الصلاة والسلام حسان بن ثابت رضي الله عنه
حَصَانٌ رَزَانٌ ما تـزن بريبة --- وتصبح غرثى من لحوم الغوافل عقيلة أصل من لؤي بن غالب --- كِرام المساعي مجدهم غير زائـل مهذبة قد طهــر الله خيمها --- وطهـرها من كل بغي وطائــل
لا يخفى علينا ماقام به الروافض في لندن وعلى رأسهم الرافضي ياسر الخبيث من قذف لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عندما اقام حفلاً بمناسبة وفاتها رضي الله عنها وتكلم بحقها كلاما يقشعر منه الجلود والأبدان وهي التي برأها الله من فوق سبع سموات وانزل فيها قرآن يتلى إلى يوم الدين .
ومن باب الدفاعا عن عرض امنا عائشة رضي الله عنها
هناك محاضره بعنوان
((الطاهرة رضي الله عنها)) للشيخ إبراهيم بن علي الزيات حفظه الله وإنشاد المبدع أبو عبدالملك
للاستماع والحفظ http://www.islamcvoice.com/play.php?catsmktba=4337 ===================================== ما يتولى كِبره بعض «الشيعة» اليوم من القدح
والذم في عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبويها
يثبت أن هذا الطريق المظلم والمعتقد الفاسد
إنما يُسقى بماء الحقد، ويذكى برياح الضغينة،
ولسنا هنا بصدد الحديث عن فضائل أم المؤمنين
فإن العرب تقول:
وليس يصح في الإفهام شيء إذا احتاج النهار إلى دليل
وحسب أم المؤمنين شرفًا وفخرًا وذكرًا أن يعلم
أن الصدّيقة مريم اتّهمت من قبل في عرضها فبرأها الله على لسان نبي،
وأن الصديق يوسف اتُّهم في عرضه، فبرأه الله على لسان صبي،
وأن عائشة -رضوان الله عليها- اتهمت في عرضها فبرأها الله في كتاب منزّل من فوق سبع سموات..
لتحفظ براءتها في الصدور، وتُتلى في المحاريب، ولتكون قدوة للعفيفات، ورمزًا للمبرآت الطاهرات.
(صالح المغامسي)
mesoo كبار الشخصيات
الدولة : عدد المساهمات : 194 تاريخ التسجيل : 27/09/2011 العمر : 33
موضوع: رد: حكم من سب ام المؤمنين الجمعة سبتمبر 30, 2011 11:40 pm